Skip to main content

UNDER THE PATRONAGE OF HIS EXCELLENCY, PRESIDENT ABDEL FATTAH EL SISI, THE PRESIDENT OF ARAB REPUBLIC OF EGYPT
THE SUPREME COMMANDER OF THE EGYPTIAN ARMED FORCES

01 Nov 2021

وزير الإنتاج الحربي: ٣٢ دولة و٣٦٠ شركة أبدت رغبتها في المشاركة بمعرض إيديكس

وزير الإنتاج الحربي: ٣٢ دولة و٣٦٠ شركة أبدت رغبتها في المشاركة بمعرض إيديكس
وزير الإنتاج الحربي: ٣٢ دولة و٣٦٠ شركة أبدت رغبتها في المشاركة بمعرض إيديكس

أكد المهندس محمد أحمد مرسي وزير الإنتاج الحربي، أن معارض السلاح لها أهمية خاصة لعرض الإمكانات المصرية في إنتاج السلاح وتظهر ثقل مصر والعلاقات الدولية، و ظهر ذلك في "إيديكس ٢٠١٨".

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي على هامش احتفال الوزارة بالعيد ٦٧، إن العام الحالي لدينا ٣٢ دولة و٣٦٠ شركة أبدت رغبتها في المشاركة رغم الموقف العالمي من كورونا، وأبدى ١٢ وزير دفاع اهتمامه بالحضور، وما يظهر النجاح أن معرض كوريا شارك فيه ٣ وزراء فقط، مما يكشف أهمية المعرض المصري وإقبال الدول والشركات علي المشاركة فيه.

وكشف الوزير أنه تم الانتهاء من خط إنتاج رشاش مصري مكون من عدد ضخم من القطع تبلغ ٢٦٥ جزءًا، وجاهزة لتلبية احتياج القوات المسلحة منها والتصدير أيضًا وسيتم عرضه في المعرض".

وقال إنه تم تطوير إنتاج ذخيرة ثقيلة للمدفعية والدبابات تنتج لأول مرة في الإنتاج الحربي وبدأت القوات المسلحة التعاقد عليها وسيعلن عنها في معرض الدفاع "إيديكس ٢٠٢١".

وأضاف وزير الإنتاج الحربي أنه جار إنشاء أول مصنع للإطار بتكلفة مليار دولار لإنتاج ١٠ ملايين إطار، بالتعاون مع العربية للتصنيع ووزارة قطاع الأعمال.

وقال إن إنتاج الألواح المدرعة الصلب حقق قيمة مضافة بالتعاون مع مصنع حديد عز، وهي طفرة يجب أن نفخر بها.

وأضاف، أن توافر المواد الخام أفاد إنتاج المدرعات اس ٥٠٠، والمدرعة الأحدث تمساح ٣ وهي إنتاج مصري 100% في التصميم، وصاحب الابتكار شاب مصري كان ضابطًا احتياطيًا، مضيفًا" قمت بالعرض على الرئيس عبدالفتاح السيسي وقت توليه وزارة الدفاع ووجه الرئيس بتوجيه الشاب المبتكر للدراسة بالكلية الحربية وبهذا اكتسبنا مبتكرًا مصريًا نجح في تصميم مركبات عائلة التمساح وهي أربعة أنواع ويتميز موديل التمساح ٣ منها بكونه يصنع على شاسيه على السيارة الهامر وتنتج في مصنع ٢٠٠.

وأشار المهندس محمد مرسي إلى التقاليد الراسخة لتكريم شركاء النجاح في عيد الإنتاح الحربي؛ حيث تم تكريم في احتفالية اليوم كل من: المهندس كريم غبور رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات MCV، ومي عبد الحليم رئيسة مجلس إدارة شركة جينيرال إليكتريك مصر وشمال إفريقيا، والمهندس حسام رضا الجمل رئيس مجلس إدارة شركة أيقن للتكنولوجيا الرقمية، والإعلامي أحمد فايق مقدم برنامج "مصر تستطيع" المذاع على قناة dmc، نظرًا لجهوده في إبراز دور "الإنتاج الحربي" في التنمية والتطوير بمختلف القطاعات من خلال برنامجه.

وأعلن الوزير البدء بمنتصف العام القادم ٢٠٢٢ في إنتاج السيارة الجديدة المدمج فيها البنزين والغاز بالتعاون مع شركة إماراتية، وقال إن هناك توجهًا في استخدام الطاقة النظيفة لإحلال وتغيير سيارات النقل التي تستخدم السولار والبنزين بالغاز خلال ٥ سنوات.

وأكد وزير الإنتاج الحربي حرصه على تكريم نحو ٢٨٠ من أعضاء الوزارة من قادة ومهندسين وعمال لأن اليد العاملة هي السبب الرئيسي في تطور الأعمال وزيادة الإنتاج وتجاوز الصعوبات، ونسعى لتحقيق ربح مرتفع من الشركات وادينا نموذج في شركة ٢٧٠.

وتناول وزير الإنتاج الحربي مبادرة تدريب شاب من مختلف الجهات وبدأت في يوليو على مدار ٥٠ دورة كل واحدة تضم ١٠٠٠ شاب لإعداد أجيال تواكب التطور وكلها منح مجانية.

وكشف عن شراكات الوزارة مع جهات دولية في المجال البيئي وتحويل القمامة لوقود؛ حيث يتم تحويل ١٠٠٠ طن قمامة إلى ٤٠٠ كيلووات كهرباء.

المصدر

Loading

EIAS Leaderboard

Egypt Airshow